-->
‫ معلومة رائعة ‫            معلومة رائعة
PropellerAds
الصحة

آخر الأخبار

الصحة
الصحة
جاري التحميل ...
الصحة

دراسة : طهي الأرز بهذه الطريقة يؤدي للإصابة بالسرطان

طهي الأرز بهذه الطريقة يؤدي للإصابة بالسرطان


 دراسة : طهي الأرز بهذه الطريقة يؤدي للإصابة بالسرطان


لقد حذر العلماء من طهي الأرز بشكل غير صحيح وذلك من خلال طرق الطهي التقليدية، وأن الملايين من الناس يعرضون أنفسهم للخطر بسبب هذا الفعل.

 بعض العلماء توصلوا إلى أن إضافة مزيدا من الماء في القدر أثناء طهي الأرز أو حتى نقعه في الماء قبل طهيه بليلة، هي الطريقة المثلى للتخلص من سموم الزرنيخ الموجودة فيه، والأشخاص الذين يأكلون أطباقا يدخل فيها الأرز، قد يأكلونه ملوثاً بمادة الزرنيخ السامة بسبب تراكم المبيدات الحشرية والمواد الاصطناعية الناتجة عن عملية الزراعة.

وحسب صحيفة تليجراف البريطانية، فإن الخبراء طالما درسوا المعدل الآمن من الزرنيخ، بموجب القيود الجديد التي وضعها الاتحاد الأوروبي في سنة 2016. مضيفة أن التعرض المزمن للزرنيخ يرتبط بمجموعة من المشكلات الصحية مثل أمراض القلب والسكري والسرطان.

وبينما يعتقد اغلبية الأشخاص أنه عن طريق طهي الأرز يمكننا التخلص من مادة الزرنيخ السامة، فإنه تم الآن التأكد من أن هذا يحدث فقط عندما يتم نقع الأرز ليلة كاملة في الماء.

ويقول آندي ميهراج من جامعة كوينز في بلفاست، أنه جرب 3 طرق لطهي الأرز. وذكرت صحيفة "تليجراف" هذه الطرق كالتالي؛ الأولى وضع نسبة 1 أرز إلى 2 ماء، بمعنى إذا كنت ستقوم بطهي كوب من الأرز، أضف إليه كوبي ماء، حتى يتخبر الماء أثناء الطهي. وفي الطريقة الثانية، استخدم خمسة مقادير من المياه مقابل مقدار واحد من الأرز ثم تخلص من المياه الزائدة قبل الطهو، ولاحظ انخفاض مستويات الزرنيخ إلى النصف تقريبا.

وفي الطريقة الثاثة والأخيرة، نقع الأرز في المياه طوال الليل قبل عملية الطهو التي أتمها في اليوم التالي، ولاحظ انخفاض مادة الزرنيخ بنسة 80%.

دراسة : طهي الأرز بهذه الطريقة يؤدي للإصابة بالسرطان



وحسب ما جاء من خلال صحيفة تليجراف، فطريقة طهي الأرز الصحيحة في خطوات بسيطة :

1- معايرة الأرز الجاف بواسطة كوب.

2- نقع الأرز قبل طهيه بليلة كاملة.

3- قبل الطهي يفضل شطف الأرز المنقوع جيدا، حتى يصبح لون الماء شفافا.

4- تجفيف الأرز جيدا جدا.

5- وضع الأرز في قدر الطهي وإضافة 5 أكواب ماء لكل كوب أرز بالإضافة إلى الملح، وتقليبه مرة واحدة.

6- تركه حتى يغلي، ثم خفض درجة الحرارة وتغطية القدر بإحكام.

7- طهي الأرز على أقل درجة حرارة ممكنة لمدة من 10 إلى 15 دقيقة دون رفع الغطاء.






عن الكاتب

author writer ، هدفنا من هذا الموقع هو نشر تدوينات مفيدة لتنمية الثقافة العربية وتزويد متابعينا بمعلومات قيمة ونسأل الله أن يوفقنا و لا تنسوا دعمنا ،

التعليقات

PropellerAds
PropellerAds


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

هدفنا من هذا الموقع هو نشر تدوينات مفيدة لتنمية الثقافة العربية وتزويد متابعينا بمعلومات قيمة ونسأل الله أن يوفقنا و لا تنسوا دعمنا

اشترك في القناة

جميع الحقوق محفوظة

‫ معلومة رائعة

2018