-->
‫ معلومة رائعة ‫            معلومة رائعة
PropellerAds
الصحة

آخر الأخبار

الصحة
الصحة
جاري التحميل ...
الصحة

نصائح دهبية من العبقري ستيف جوبز إن كنت تريد النجاح في حياتك

نصائح ستيف جوبز قبل رحيله 





لا يمكننا إنكار التأثير الضخم الذي خلفه ستيف جوبز في عالم التكنولوجيا الحديثة والذي كان له الفضل الكبير فيما نعيشه الآن، فلولا عبقريته لما كان لدينا شيء إسمه الحاسوب الشخصي، حيث ان ابداعات شركته تجاوزت كل الخطوط الحمراء وكان لها تأثيرا في عدة ميادين، بما فيها الافلام والموسيقى والكمبيوتر والموبايل كذلك.وهو أحد رموز الأعمال بالولايات المتحدة الأمريكية وأكثر رواد العالم نجاحاً، وهو مؤسس شركة أبل الغنية عن التعريف. وتجاربه في الحياة مليئة بالدروس للمقبلين عن الأعمال والحالمين وكذلك رجال مرموقين في هذا العالم. 
وكان ذو مهارات عالية في التقديم والعرض مما جعل له تأثيرا إيجابيا وصيتا واسعا، وجعل حياته مثالا للإبداع والنجاح وقدوة يحتذى به.

وبذلك سنعرض عليكم بعض النصائح التي قدمها ستيف جوبز لتطوير نفسك والنجاح في حياتك:

 -إفعل ما تحب وتؤمن به-


قال ستيف جوبز”أن استخدام الناس شغفهم بشئ ما يمكن ان يغير العالم للافضل”
ويقول ايضا ”لقد حصلت على وظيفة نادل، حتى علمت حقا ما علي فعله” ، ف‘ن كنت تؤمن بنفسك حقا وتولد بذاخلك الشغف الكافي فسوف تشق طريقك للنجاح بغض النظر عن العراقيل والمعيقات.

-ضع بصمتك في العالم-


في خلال طريقك للتقدم يجب عليك أن تكون لديك رؤية واضحة لما تريده في المستقبل، لأنه إن كانت لديك الرؤية فسوف تنجح بكل تأكيد وهذا ما كان يعتمده ستيف جوبز، وكما سبق له ذات مرة وقال لرئيس شركة بيبسي جون سكولي “هل ستقضي حياتك تبيع مياه بالسكر او انك تريد تغيير العالم”. إذا فالرؤية الواضحة من أهم الأشياء التي يجب أن تكون لديك.


-إنتقل من الحسن إلى ... الممتاز-


إن قمت بشيء ما وأصبح جيدا يجب عليك أن تنتقل لخطوة أكبر منه لكي تفعل شيئا رائعا بدلا من أن تظل لفترة تحتفل بالشيء الجيد فقط، يجب عليك السير للأمام بسرعتك القصوى، وتحقيق أهداف أفضل من سابقتها.

-إن وقعت إنهض مجددا-


يجب عليك ألا تفقد إيمانك بنفسك أبدا لأن الخياة ستصدمك مرارا وتكرارا، والتفكير دائما في أنك ستموت هو الطريق لتجنب الخسارة عند دخولك في أشياء جديدة. وهذا الأمر يوضح لك أنه لا شيء لديك لتخسره.




-قم بتجارب مختلفة عن الغير ولو كانت مجنونة-


عندما فكر ستيف جوبز في سوق أبل لأول مرة علم أنه جاء بفكرة  مختلفة، وقد وجد من خلالها الإبداع في خدمة العملاء.
إذن فليكن تفكيرك مختلف لإثارة زبائنك ولو كانت الأفكار التي تطرحها تبدو مجنونة واستشعر الذكاء في جنونك وكن واثقا في نفسك وفي رؤيتك دافع عن افكارك.

كما سبق وحكى ستيف جوبز موقفا عن المدير التنفيذي لديزني، فقد كان يحتاج الى تطوير الشركة فسال ستيف جوبز في نصيحة، فقال جوبز له “احلم بشكل اكبر” ويقول مدير ديزني أنها كانت اعظم نصيحة وجهت له.


-بيع الأحلام، ليس مجرد منتوجات-

إنطلق إلى الأمام وأظهر نفسك للعالم، واترك الحيز الضيق فإنه يحد من خيالك، كما سبق وأن قال ستيف جوبز -انه لو استطعت ان تحقق احلام زبائنك فبالتالي ستكون انت الفائز بهم-
















عن الكاتب

author writer ، هدفنا من هذا الموقع هو نشر تدوينات مفيدة لتنمية الثقافة العربية وتزويد متابعينا بمعلومات قيمة ونسأل الله أن يوفقنا و لا تنسوا دعمنا ،

التعليقات

PropellerAds
PropellerAds


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

هدفنا من هذا الموقع هو نشر تدوينات مفيدة لتنمية الثقافة العربية وتزويد متابعينا بمعلومات قيمة ونسأل الله أن يوفقنا و لا تنسوا دعمنا

اشترك في القناة

جميع الحقوق محفوظة

‫ معلومة رائعة

2018