-->
‫ معلومة رائعة ‫            معلومة رائعة
PropellerAds
الصحة

آخر الأخبار

الصحة
الصحة
جاري التحميل ...
الصحة

9 حقائق عن القلب بعضها صادم .. تعرف على ذلك

9 حقائق عن القلب بعضها صادم .. تعرف على ذلك




إذا توقف قلبك فلا يمكنك العيش ولا حتى للحظة واحدة، فهل تعلم بأنه يخفق بحوالي 2.5 مليار خفقة أثناء حياتك كلها؟ في حال كنت تعلم هذه المعلومة فأنت قد تقرأ بعض الكتب العلمية المفيدة.

وفي حال لم تكن تعلم فعليك متابعة الأمر بشكل أكبر للحصول على معلومات مميزة ومهمة كالتي سنتكلم عنها الآن في مقالنا، وهي 9  معلومات صادمة عن القلب :

PropellerAds



1- يزن القلب بمقدار أقل من وزن علبة الصودا المعدنية.

فالقلب يضخ بين 4.5 و5 ليتر من الدم في الدقيقة، بأقل حد أي يعني 270 ليتر في الساعة، ويصل وزنه 350 جرام، بجسم إنسان بالغ يصل وزنه 60 كيلو جرام.

2- القلب يحقق المعجزات.

في كل يوم يمر عليك يخفق قلبك فيه أكثر من 100000 مرة، إن كان عمرك يتجاوز الـ70 فهو يدل على أن قلبك خفق أكثر من2.5 مليار مرة.

3- إهمال التمارين الرياضية يؤدي لضعف القلب.

في حال كنت تمارس الرياضة ولاحظت أنك لا تتمكن من إكمال الدورات المعتادة، كأن لم تتمكن من الجري بنفس المدة الروتينية، فهو دليل على أنك تعاني مشاكل في القلب. التمارين الرياضية تساعد كثيراً في الحماية من الأمراض وتقويه أيضاً.



4- القلب نادراً ما يصيبه السرطان.

بوقت مبكر تتوقف خلايا القلب عن الانقسام، مما يمنع مسببات السرطان، لكن هذا أمر لا يمنع أنه لن يصل لقلبك أو ينتشر للأعضاء الأخرى، إلى جانب أن العلاج بالكيماوي والأشعة يسبب دمار بأنسجة القلب.

5- انتصاب أقل يعني مشاكل في القلب.

أذا قمت بزيارة الطبيب بسبب مشكلة الانتصاب وحفاظك على الانتصاب لمدة طويلة، فربما عليك أيضاً فحص قلبك، فهذه الأمور هي علامة مبكرة على وجود مشاكل بالقلب بسبب الشرايين الصغيرة الموجودة بالعضو التي من المفترض أن تتأثر قبل الأوعية الكبيرة داخل الجسم.

6- يمكن للجنس إنقاذ قلبك.

أظهرت البحوث والدراسات أن الرجل الذي يحظى بالجنس أكثر من مرة بالأسبوع، متين أو أكثر، يمتلك حظوظ بانخفاض نسبة تعرض قلبه للمشاكل.

7- القلب ليس في المكان الذي تعتقده.

تضع يدك على الجهة اليسرى من صدرك عند شعورك بالألم، إنما في الحقيقة قلبك يقع بوسط الصدر في أسفل عظم القص فوراً، مع وجود ميلان خفيف لجهة اليسار.




8- الحزن بالطفولة قد يؤذي قلبك أكثر مما تتوقع.

تبعاً لأحداث قامت فيها جامعة تورونتو مع معهد فرجينيا للتكنولوجيا، توصلوا إلى أن الحزن أثناء الطفولة ولمدة طويلة يؤدي لإفرازات عديدة منها هرمون التوتر والكلسترول، فنتيجتها على المدى الطويل أمراض القلب والشرايين.

9- العطس لا يسبب بتوقف القلب.

على عكس كل الشائعات التي تُقال بخصوص هذا الموضوع إلا أن العطس لا يسبب أبداً في توقف القلب.






عن الكاتب

author writer ، هدفنا من هذا الموقع هو نشر تدوينات مفيدة لتنمية الثقافة العربية وتزويد متابعينا بمعلومات قيمة ونسأل الله أن يوفقنا و لا تنسوا دعمنا ،

التعليقات

PropellerAds
PropellerAds


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

هدفنا من هذا الموقع هو نشر تدوينات مفيدة لتنمية الثقافة العربية وتزويد متابعينا بمعلومات قيمة ونسأل الله أن يوفقنا و لا تنسوا دعمنا

اشترك في القناة

جميع الحقوق محفوظة

‫ معلومة رائعة

2018