-->
‫ معلومة رائعة ‫            معلومة رائعة
PropellerAds
الصحة

آخر الأخبار

الصحة
الصحة
جاري التحميل ...
الصحة

7 أفلام قد يحتار عقلك وفكرك عند مشاهدتها

7 أفلام قد يحتار عقلك وفكرك عند مشاهدتها

 7 أفلام قد يحتار عقلك وفكرك عند مشاهدتها



قد تجد أثناء متابعنك لأحداث بعض الأفلام أنها تتلاعب بالعقل والفكر أثناء توالي الأحداث تباعا، فلا تدري أين أنت، وقد تتوه في وسط مشاهدتك للفيلم لكن سرعان ما تقوم بترتيب الأحداث وتبدأ في معرفة الأمور، جمعنا لكم مجموعة من هذه الأفلام التي قد تحتار في متابعة أحداثها لذا ابدأ بتنشيط عقلك إذا اردت مشاهدة أحدهم.


1 - فيلم The Truman Show لعام 1998


تدور أحداث الفيلم حول حياة ترومان المستقرة إلى حد ما، ولكن يكتشف زيفها في النهاية ويدرك أنها كانت عبارة عن برنامج تليفزيوني، وكل ما يدور حوله أحداث تمثيلية. اكتشف ترومان أن حياته عبارة عن سيناريو، وكل من حوله ممثلين، وأن أبيه لم يمت فعلا، وأن قصة حبه انتهت لأن المخرج طردها بعدما أرادت إفشاء السر لترومان.

2 - فيلم Memento لعام 2000

فيلم إثارة لأحد المحققين الذي يبحث عن قاتل زوجته، بعدما فقد ذاكرته قصيرة المدى أثناء اغتصاب زوجته أمامه وهو مكبل الأيدي، ويلجأ المحقق لكتابة بعض العبارات والملاحظات على جسده ليتذكر ما مر به، مثلما كان يفعل كريم عبد العزيز في فيلم فاصل ونعود، ويقوم صديق المحقق بمساعدته في حل القضية، ولكن يكتشف في نهاية الأمر أن نفس الصديق هو من قام بقتل زوجته.

3 - فيلم The Machinist لعام 2004

يتحدث الفيلم عن عامل يعاني من الأرق المستمر، حيث استمر عام كامل دون نوم، وقد أثر هذا الأرق على سلامة عقلة كما أدى إلى رؤيته لبعض الهلاوس البصرية. يبدأ هذا الشخص في الظن بأن أحد ما يحاول تدمير حياته، ولكن لا أحد يرى هذا الشخص.

4 - فيلم Mr. Nobody لعام 2009

يتحدث الفيلم عن أحد المراهقين يمر بأحداث تخيلية عن مصيره المتوقع إذا انتقل للعيش مع والده بعدما انفصل عن والدته.يحتوي الفيلم على أحداث غير واقعية لأن تلك الأحداث تدور داخل مخيلة الطفل الصغير.

5 - فيلم Inception لعام 2010

تدور أحداث الفيلم حول كوب اللص الذي يقوم بسرقة أسرار الشركات من خلال تكنولوجيا مشاركة الأحلام، ويتم إعطائه مهمة عكسية عن طريق زرع فكرة معينة في عقل الرئيس التنفيذي لشركة ما في مقابل السماح له بالعودة لوطنه الذي طرد منه.

6 - فيلم Predestination لعام 2014

يتحدث الفيلم عن المهمة الأخيرة لعميل سري مؤقت، وهي متابعة المجرم الوحيد الذي استعصى القبض عليه. تتحول تلك المطاردة إلى حالة فريدة ومدهشة للعقل. يعود إيثان بطل الفيلم بالزمن إلى الوراء باستخدام آلة الزمن. يتضح في نهاية الفيلم أن إيثان، وجين الفتاة التي التقاها في الماضي وأجرت عملية تحول جنسي لتصبح جون، وابنتها، والإرهابي المطارد جميعا نفس الشخص.

7 - فيلم Shutter Island لعام 2010

تدور أحداث الفيلم في عام 1954 في الولايات المتحدة، حيث يقوم المارشال الأمريكي تيدي بالتحقيق في اختفاء مريضة تم إيداعها بالمستشفى كسجينة بعدما أغرقت أطفالها الثلاث. بعد انتهاء الفيلم تجد أن تيدي لم يكن محقق شرطة وإنما مريض يحاول رسم واقع خيالي ليعيش فيه بعيدا عن واقعه الحقيقي، ويساعده في ذلك جميع أفراد المستشفى بعدما أقنعهم بذلك الطبيب المعالج.







عن الكاتب

author writer ، هدفنا من هذا الموقع هو نشر تدوينات مفيدة لتنمية الثقافة العربية وتزويد متابعينا بمعلومات قيمة ونسأل الله أن يوفقنا و لا تنسوا دعمنا ،

التعليقات

PropellerAds
PropellerAds


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

هدفنا من هذا الموقع هو نشر تدوينات مفيدة لتنمية الثقافة العربية وتزويد متابعينا بمعلومات قيمة ونسأل الله أن يوفقنا و لا تنسوا دعمنا

اشترك في القناة

جميع الحقوق محفوظة

‫ معلومة رائعة

2018