-->
‫ معلومة رائعة ‫            معلومة رائعة
PropellerAds
الصحة

آخر الأخبار

الصحة
الصحة
جاري التحميل ...
الصحة

صور رائعة لمدينة ورزازات وطبيعتها الخلابة تعرف عليها

صور رائعة لمدينة ورزازات وطبيعتها الخلابة 

تعد مدينة ورزازات واحدة من أشهر المدن المغربية على الصعيد العالمي، وخاصة في مجال السينما العالمية كما أنه تم تلقيبها بهوليود إفريقيا، وذلك للكم الهائل من الأفلام العالمية التي صورت بها.




 يعود بناء مدينة ورزازات إلى عام 1920م على أيدي الاحتلال الفرنسي، معروفة بلقب باب الصحراء المدينة الهادئة (ورزازات) والتي تسحر زوارها من الوهلة الأولى وتستقبل عددا مهما من السياح في كل عام، مدينة ورزازات هي إحدى المدن المغربية التي تقع بالجزء الجنوبي من جبال الأطلس، وتبعد عن مدينة مراكش بما يقارب 200 كم التي تحدها من الجهة الجنوبية، كما يقدر عدد سكانها بحوالي 80 ألف نسمة.



تمتاز أرض ورزازات بطبيعتها المتناقضة، ففي الوقت الذي تحتوي فيه بعض جبالها على الثلوج، فهي تضمّ الكثبان الرمليّة، والمنابع، والمناطق الجافّة، والواحات الخضراء...، كما أنّها تحتوي على مزارع خاصّة لا يُمكن أن توجد في مختلف مدن المغرب، وبسبب هذا التنوّع الطبيعيّ الكبير الذي تتضمّنه ورزازات، فقد باتت مدينة السّياحة الصحراويّة، وهذا ما جعلها تشتهر على المستوى السينمائيّ كما سبق الذكر. من ناحية الأنماط المعماريّة السائدة في المدينة. وتمتاز ورزازات بنمط العمارة المغربيّة المميزة؛ حيث تبنى جدران البنايات من الطين، والحجارة، في حين تتكوّن الأسقف من السعف، والخشب.



بعض المعالم السياحية لمدينة ورزازات

استوديو أطلس السينمائيّ: يبعد هذا الاستوديو قرابة 5 كيلومتراتٍ عن المدينة، ويُعتبر من أهمّ الاستوديوهات السينمائيّة على المستوى العالمي.

قصر أيت بن جدو: يُعتبر هذا القصر من البنايات الجميلة التي تنتمي في طرازها المعماريّ إلى الطراز التقليديّ الجميل؛ حيث بُني من الطين، ويمتاز بالقالب التقليدي الذي بني به، ويُعتبر أيقونةً دالّة على أنماط المساكن التقليديّة في المناطق المغربية.

واحة فينت: تقع هذه الواحة بجنوب المدينة على بعد 10 كيلومتراتٍ تقريباً، وتمتاز هذه الواحة بكونها من المناطق السياحيّة التي تحتوي على طبيعة جميلة، غنيّة بالحدائق، والبيوت التقليديّة المغربية.

قصبة أمريديل: وهي واحدةٌ من أكثر المعالم تميّزاً في المنطقة؛ لكونها كانت من الأماكن التي تمّ فيها تصوير العديد من الأفلام السينمائيّة المهمّة ويرجع تاريخ هذه القصبة إلى القرن السابع عشر الميلاديّ.

قصبة تاوريت: تمتاز بجمالية بنائها المتقن، وقد بُنيت هذه القصبة بواسطة الطين والتبن، والتي تتضمّن العديد من التصاميم الهندسيّة الرائعة وتُعتبر من المناطق السياحية بامتياز.










عن الكاتب

author writer ، هدفنا من هذا الموقع هو نشر تدوينات مفيدة لتنمية الثقافة العربية وتزويد متابعينا بمعلومات قيمة ونسأل الله أن يوفقنا و لا تنسوا دعمنا ،

التعليقات

PropellerAds
PropellerAds


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

هدفنا من هذا الموقع هو نشر تدوينات مفيدة لتنمية الثقافة العربية وتزويد متابعينا بمعلومات قيمة ونسأل الله أن يوفقنا و لا تنسوا دعمنا

اشترك في القناة

جميع الحقوق محفوظة

‫ معلومة رائعة

2018