-->
‫ معلومة رائعة ‫            معلومة رائعة
PropellerAds
الصحة

آخر الأخبار

الصحة
الصحة
جاري التحميل ...
الصحة

تسع خرافات عن صحة أجسامنا كنا نظن أنها صحيحة

تسع خرافات عن صحة أجسامنا كنا نظن أنها صحيحة 






مجال الطب والصحة من أكثر المجالات التي نسمع عنه الكثير من المعلومات الخاطئة،وبمنتهى العجب يعتبرها البشر صحيحة تبعاً لحدسهم لتتوارثها الأجيال من دون الرجوع إلى الأطباء بهدف الاستفسار عن مدى صحتها.

وفي مقالنا هذا سنتعرف على أبرز المعلومات الطبية التي تتعلق بصحة أجسامنا والتي يصدقها الجميع مع أنها خاطئة طبيا، وعي:

1- المعاطف والجو البارد :

(ارتدِ معطفك حتى لا تصاب بالبرد)، من العبارات التي تردد على أسماعنا في فصل الشتاء،والأغلبية العظمى من البشر يظنون أن ارتداء الملابس الثقيلة يقي من نزلات البرد، إنما هو أمر ليس صحيحاً أبداً.

فالفيروسات المنتشرة بكثرة هي المسببة لنزلات البرد، وليس درجة الحرارة التي لا دخل لها في الإصابة بنزلات البرد، ومن أجل الحماية يجب عليك هو غسل اليدين والابتعاد قدر المستطاع عن الشخص المصاب.

2- سقوط الطعام على الأرض :

إسقاط الطعام على الأرض والنفخ عليه أو التقاطه وتناوله لأنه لم يمض عليه إلا 5 ثوان لا أكثر، أمر منتشر خاصة لدى الأطفال الصغار.

لكن في الواقع أن تناول الطعام بعد التقاطه من على الأرض أمر في غاية الخطورة حتى لو لامس الأرض لثانية واحدة، فبهذا تكون قد سمحت لملايين البكتيريا بالدخول لجسدك، تبعاً لدراسة من جامعة روتجرز.

3- تناول الدهون ضار:

تناول الدهون ليس أمراً ضاراً إنما بشرط أن تختار نوع الدهون، لأن الحصول على الدهون الصحية من الأفوكادو وزيت الزيتون والمكسرات إضافة للأسماك، هو ما سيمنحك قلب قوي ووزن مثالي وعملية حرق صحية للدهون، كما أن ارتفاع نسبة الكوليسترول الجيد داخل الجسم هو الضمان الرئيسي لتجنبك الأزمات القلبية.

4- تقوية جهاز المناعة :

طبعاً سيكون الأمر صادم لك حينما تعلم بأن الهوس المتعلق في تقوية الجهاز المناعي بمختلف الطرق من أجل ألا تصاب بالأمراض ما هو إلا خرافات،وفي الحقيقة أنت لا تحتاج لتعزيز جهاز المناعة في حالة كنت طبيعي، لكن تحتاج لتناول الطعام الصحي والتقليل من الأطعمة الضارة،لأن الإصابة بالأمراض أمر لا مهرب منه، إنما تقليل عدد المرات الإصابة هو ما يتحقق عن طريق تناول الطعام الصحي.

5- المخاط الأخضر:

لون المخاط الأخضر لا يشير على وجود أي مشاكل صحية في الجيوب الأنفية أبداً كما يظن الكثير من الأشخاص، فاللون الأخضر للمخاط لا ارتباط له مع الجيوب الأنفية، بل يشير على الإصابة أو اقتراب من الإصابة بنزلات البرد العادية.

6- ابتلاع العلكة :

الإصابة بالاضطرابات الهضمية وقرحة المعدة الخطيرة جميعها آثار جانبية طبية وخاطئة أيضاً مترتبة على ابتلاع العلكة،لأنه في الواقع أن ابتلاع العلكة عن طريق الخطأ أو عن قصد لا يؤدي لأي ضرر، ففي النهاية تتمكن المعدة من هضم العلكة بشكل طبيعي مثلها مثل باقي أنواع الطعام.

7- الجانب الأيسر والأيمن :

الأسطورة العصبية المزيفة التي تتعلق بأن البشر ينقسمون لنوعين، فالأشخاص الفنانون والمبدعون الإضافة إليهم الرياضيين يتحكم فيهم الجزء الأيمن من المخ، أما عن الأذكياء والعباقرة في العلوم والرياضيات فيتحكم فيه الجزء الأيسر.

تعتبر هذه المعلومة الخاطئة الأكثر انتشاراً بين البشر، وبالطبع أن البشر ليس لهم أنواع وأجزاء من العقل البشري لا تتحكم فيهم على الإطلاق.

8- رائحة الجسم بسبب النظافة الشخصية :

بالتأكيد العناية بالنظافة الشخصية يجنبك ظهور رائحة الجسد الغير المستحبة، لكن النظافة الشخصية ليست العامل الوحيد الذي يحدد ظهور رائحة الجسم الكريهة، لأن نوعية الطعام والتدخين والاضطرابات الجينية الوراثية جميعها مسؤولة عن منح الجسم روائح غير مستحبة.

9- الطعام البارد للحمى :

قبل أن تشعر بالاشمئزاز من تناول الطعام البارد بهدف أن تقضي على الحمى،سننصحك بألا تفعل هذا الأمر سواء كان الطعام ساخن أو بارد،فالمهم هو أن تدعم جسمك بالغذاء لتوفر له القوة اللازمة لمقاومة الحمى والتغلب عليها.












عن الكاتب

author writer ، هدفنا من هذا الموقع هو نشر تدوينات مفيدة لتنمية الثقافة العربية وتزويد متابعينا بمعلومات قيمة ونسأل الله أن يوفقنا و لا تنسوا دعمنا ،

التعليقات

PropellerAds
PropellerAds


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

هدفنا من هذا الموقع هو نشر تدوينات مفيدة لتنمية الثقافة العربية وتزويد متابعينا بمعلومات قيمة ونسأل الله أن يوفقنا و لا تنسوا دعمنا

اشترك في القناة

جميع الحقوق محفوظة

‫ معلومة رائعة

2018